إجتماع شباب الحرفين بكنيسه الشهيده دميانه
♥ ♥ ♥ ╔╦╦╦═╦╗╔═╦═╦══╦═╗♥ ♥ ♥
♥ ♥ ♥ ║║║║╩╣╚╣═╣║║║║║╩╣♥ ♥ ♥
♥ ♥ ♥ ╚══╩═╩═╩═╩═╩╩╩╩═╝♥ ♥ ♥
.
عزيزي الزائر انت غير مسجل معنا يمكنك الانضمام للجسد عن طريق التسجيل معنا
مواعيد الاجتماع الساعه 4:00 مسائا


الزوار
مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك

خمس لغات للإعتذار بأربع خطوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خمس لغات للإعتذار بأربع خطوات

مُساهمة من طرف maro magdy في السبت 21 سبتمبر 2013, 1:38 pm



خمس لغات للإعتذار بأربع خطوات
.
.
قد تعاني تأنيب الضمير وكثرة الاعتذار إلى الآخرين، لدرجة تقترب من جلد الذات، ولذلك تنصحك "جنيفر توماس"، مؤلفة مشاركة في كتاب "خمس لغات للاعتذار"، بأربع خطوات تحررك من عقدة الشعور بالذنب، بحيث لا تعتذر إلا في حالات الضرورة وحين يكون الاعتذار واجباً:

1) اعرف متى تعتذر: وانتبه للمواقف التي تكثر فيها من الاعتذار، والملابسات والظروف المحيطة، وهل تجد بينها رابطاً أو نمطاً شائعاً، كأن تكون تحت ضغوط نفسية معيّنة، أو في حضور أشخاص بعينهم، أو عندما تسأل عن شيء ما، وبمجرد تحديد المواقف التي تكثر فيها الاعتذار، ابدأ في التقليل منه قدر الإمكان.

2) تذكر ماذا تطلب بالاعتذار: إنك تطلب من شخص ما أن يسامحك على تصرف ما، والصفح يتطلب جهداً نفسياً، ولا يعقل أن تحمل نفسك الكثير على شيء تافه أو لا يستحق أو أي تصرف بسيط.

3) دع الآخرين يبنون جسوراً: وإذا كانت المرأة عموماً تحرص على الوساطة والتوفيق وحل المشكلات، وتعتذر دوماً لتجنب الصدام، فلا يعني هذا أن تعتذر على أخطاء لم ترتكبها، ولا تكرس الانطباع بأنك مسؤول عن أي خطأ يحدث حواليك، بينما التراجع أو الاستدراك يدفع الآخرين للاعتذار إليك، مما يساعدك في تحقيق التوازن بعلاقاتك، ولا تقول أبادر بالاعتذار لأنّهم لن يعتذروا، والحقيقة أنك لم تدع لهم فرصة للاعتذار.

4) جرِّب طرقاً أخرى للاعتذار: فكلمة آسف تفقد معناها مع التكرار، جرب أن تقول كنت مخطئ، ارتكبت غلطة، ماذا بوسعي أن أفعل لتدارك الموقف، وقد يكفي الاعتذار غير الناطق، خاصة لو كان الخطأ بسيطاً، فأقل إيماءة تكفي لإرضاء الطرف الآخر.
avatar
maro magdy
مستشار المدير
مستشار المدير

انثى
الدلو

عدد الرسائل : 243
العمر : 27
الأسم بالكامل : مرمرمينا
عدد مسهاماتك معنا :
نقاط : 6401
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى